languageFrançais

وائل الدحدوح: ''قطع الخط... لكن التغطية مستمرة''

في حديثه لبرنامج موزاييك + تحدّث وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة بغزّة بألم كبير بعد استشهاد زوجته واثنين من أبنائه في قصف اسرائيلي جديد على غزّة، الأربعاء 25 أكتوبر 2023، بينما كان هو مرابط في تغطية العدوان المتواصل على القطاع منذ أكثر من أسبوعين. 

وأكّد وائل الدحدوح أنّ أفراد عائلته كانوا من بين مئات الآلاف من الأشخاص الذين غادروا مناطقهم في شمال غزّة إلى مكان قالت سلطات الإحتلال إنّه آمن لكنّهم تعرّضوا إلى القصف ليرتقوا شهداء إلى جانب الآلاف من الفلسطينيين الذين راحوا ضحية العدوان الغاشم. 

يقول وائل بقلب مؤمن بما قسمه له الله ''هذا قدري وقدر جميع الفلسطينيين ..الصحفي ليس بمعزل يعيش تحت نفس الظروف وربما أصعب".

وتابع حديثه: "المرارة هي أن جيش الإحتلال لم يعد لديه أدنى بقايا أخلاق..طلب من الناس المغادرة باتجاه مناطق قال إنّها آمنة واستهدف جميع الناس..كل يوم مجازر كل يوم دمار يذهب ضحيته الأطفال والنساء والمدنيين عموما"

وقال مراسل الجزيرة: ''لم أر أسرتي ولا أخوتي ولا أمي كنا نتواصل عبر الهاتف لكن يبدو أنّه... قطع الخط"، لكنّه أكّد أنّ التغطية متواصلة رغم الألم بقوله: "سوف أعود وتروني أمام عدسة الكاميرا مهما كان ومهما حصل''.